«تعليم الكاريكاتير».. ورشة عمل بقصر نجع حمادي  

ورشة تعليم كاريكاتير بنجع حمادى

7/15/2019 9:09:43 PM
67
المحافظات

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة أنشطة فنية وثقافية، تضمنت خلالها ورشة بنجع حمادي بعنوان "تعليم الكاريكاتير"، تم خلالها شرح معنى فن الكاريكاتير وأصل نشأته ومن هم أهم فنانيه، وقامت بتعليم الطلاب كيفية رسم الكاريكاتير والتعبير من خلاله عن أهم القضايا في المجتمع.

كما تناولت الورشة، مراحل تطور فن الكاريكاتير بداية من العصر الفرعوني إلى العصر الحديث وذلك بمدرسة الثانوية بنات بنجع حمادي.

كما أقام قصر ثقافة الطفل بقنا ورشة بعنوان "الخط العربي" لتعليم الأطفال كتابة الحروف الهجائية العربية الصحية والفرق في كتابة الحروف وأنواع الخطوط وكيفية كتابتها.

عقد بيت ثقافة فرشوط محاضرة بعنوان "الحوار الثقافي ضمانه لبناء المجتمع"، ألقاها الشاعر نبيل بقطر، ودعا لضرورة التحكم في التصرفات وعدم التسرع والاحتكام للحوار من أجل بناء مستقبل مصر، وألا ننجرف وراء المهاترات التي لا تبني المجتمع ولا تأتي إلا بالخراب.

كما نفذ قصر ثقافة أبو دياب غرب محاضرة ثقافية بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني"، وتحدث يوسف محمد محمود عن الشباب ودوره في المجتمع، وأن الشباب هو نصف الحاضر وكل المستقبل، وأنهم القادة في المستقبل، فيجب عليهم المعرفة التامة بتاريخ وطنهم حتى أن معرفتهم بالتاريخ تمكنهم من التعامل مع المحيطين بهم سواء دول أو أفراد أو مؤسسات.

كما عقد بيت ثقافة أمل دنقل محاضرة بعنوان "تعزيز ثقافة الحوار" ألقاها الشيخ محمود دياب، وتحدث عن ضرورة احترام الرأي والرأي الآخر وعدم التشدد في الرأي، ويجب تعزيز ثقافة تقبل الآخر.

 

 

 

اليوم الجديد