سحر طلعت مصطفى: متحف نجيب محفوظ أقل إهداء لروحه الطاهرة

سحر طلعت مصطفى

7/15/2019 11:08:02 AM
206
برلمان

أعربت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، عن سعادتها بافتتاح متحف نجيب محفوظ في تكية محمد بك أبو الدهب بالأزهر.

وقالت «مصطفى»، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أخيرًا، أصبح للعظيم نجيب محفوظ متحفًا يحمل اسمه.. أعظم من كتب الرواية العربية وجسد الهوية المصرية بواقعها في كتاباته البديعة».

وأضافت «مصطفى»: «هذا المتحف هو أقل إهداء إلى روحه الطاهرة»، متابعة: «أتذكر الآن رسائله الأخيرة حينما قال: أقمت حياتي في الدنيا على أساس الحب، حب العمل، وحب الناس، وحب الحياة، وأخيرًا حب الموت».

وتابعت «مصطفى»: «نعم أحببنا نجيب محفوظ، لكنه لم ولن يموت أبدًا، وستظل مؤلفاته بابًا للإمتاع، وستظل سيرته محل فخر لكل مصري».

واستطردت «مصطفى» قائلة: «تحية من القلب لكل من ساعد في إنشاء هذا المتحف، وتحية لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على قرار فتح المتحف مجانًا لمدة شهر؛ حتى تتعرف الأجيال الشابة على سيرة هذا الرجل عظيم».
 
واختتمت «مصطفى» حديثها موجهة رسالة للآباء والأمهات: «زوروا متحف نجيب محفوظ، واجعلوا أولادكم في المقدمة.. تعرفوا معهم على جزء أصيل من هويتنا المصرية». 

كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، افتتحت ــ بعد 13 عامًا من الانتظار ــ متحف نجيب محفوظ في تكية محمد بك أبوالدهب بالأزهر، بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأحد، ورافقها الدكتور خالد عناني وزير الآثار، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وابنة الراحل نجيب محفوظ «أم كلثوم»، مع عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية.

اليوم الجديد