اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 49.98%

فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر

7/14/2019 2:28:16 PM
123
عاجل

اعتمد فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019م، بنسبة نجاح بلغت 98 ر49%، وذلك بحضور الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة، والدكتورعماد حماة، عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 98 ر67 %، وفي القسم الأدبي 78 ر41 %، وفي الشعبة الإسلامية 55 ر93 %، وفي قطاع غزة بلغت نسبة النجاح للأدبي 93ر83% ، و61 ر77 % للعلمي من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 154 ألفًا و954 طالبًا وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103 آلاف و67 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و51 ألفًا و887 طالبًا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبًا وطالبة بمعهد العلوم الإسلامية، و179 طالبًا وطالبة بمعاهد فلسطين.

وقال وكيل الأزهر، إن الفتيات تفوقن على البنين في كافة النسب المئوية للنجاح بجميع الأقسام في امتحانات الثانوية الأزهرية موجهًا الشكر للقوات المسلحة والشرطة؛ لقيامهما بتأمين الامتحانات وضبط اللجان.

وأكد حرص الأزهر على الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال ضبط أعمال الامتحانات لافتًا إلى أنه تم توفير 189 إدارة تعليمية أزهرية على مستوى الجمهورية تابعة لـ 27 منطقة أزهرية للطعن من خلالها على نتائج الامتحانات ومراجعة أوراق الإجابة المطعون فيها تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وكذا فيما يتعلق باستخراج بيان النجاح.

وهنأ وكيل الأزهر الطلاب الوافدين الناجحين متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، وطالبهم بالاستفادة من خدمات مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين التعليمية والتدريبة، بما يؤهلهم لمواصلة الدراسة بالتعليم الجامعي ويثري ثقافتهم في المجالات المختلفة.

وكان فضيلة الإمام الأكبر، قد أجرى اتصالًا هاتفيًا أمس السبت، من ألمانيا، حيث يجري فضيلته فحوصات طبية هناك، بأوائل الثانوية الأزهرية؛ لتهنئتهم بالنجاح والتفوق، وحثهم على مواصلة الاجتهاد والتفوق، كما هنأ فضيلته أسر الطلاب الأوائل وقدم لهم الشكر على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم حتى يصلوا لهذا المستوى.

اليوم الجديد