الحضور بالهليكوبتر والليموزين.. أبرز سمات حفلات تخرج الثانوية البريطانية

طالبة بريطانية

7/11/2019 3:40:14 PM
161
بلاد بره

ينفق طلاب الثانوية البريطانية آلاف النقود على حفلات التخرج، فابتعدوا عن الحفلات البسيطة في صالات المدرسة والكتابة على القمصان واتجهوا لما يشبه حفلات نجوم هوليود الآن.

وتساءلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن كيفية تحول الحفلات المدرسية لهذا البزخ، وذلك بعد وصول خطة دعم المدارس البريطانية إلى 90 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ويبلغ متوسط الإنفاق 220 جنيه إسترليني وهو في إرتفاع كبير.

وتكلف هذه الحفلات الطلاب الكثير من المال، فيبلغ سعر تذكرة الفندق مثلًا 20 أو30 جنيه إسترليني، ويمكنهم إضافة لعبة ما بـ700 جنيه إسترليني، كما يتكلف الحذاء 40 جنيه إسترليني،  هذا بالإضافة إلى الزهور.

وتقول الصحيفة البريطانية أن إحدى المراهقات قضت عامين في التخطيط لحفل تخرجها، وظلت تعمل خلال العامين لتغطية مصاريف الحفل.

وقالت صاحبة متجر لفساتين الحفلات في بيليركاي، إنها باعت870 فستانًا هذا الموسم، ولاحظت خلال عملها أن الفتيات أكثر تركيزًا من العروس التي لم يكن لديها منافسات في حفل زفافها.

 

وتقدم المتاجر خطط دفع مرنة للوالدين لتغطية تكاليف فساتين بناتهم مثل متجرConfetti and Couture في رومفورد، كما توفر الجمعيات الخيرية ملابس لمن لا يستطيعوا الشراء.

أما الشباب فيقوموا بشراء أو استئجار بدلة أو رابطة عنق سوداء وشراء قميص مميز، وتقول إحدي العائلات أن ابنهم انفق100 جنيه إسترليني لتصفيف شعره فقط.

وأصبح من المتعارف عليه سواء لدى الشباب أو الفتيات، استئجار سيارة ليموزين أو سيارة من الطراز القديم؛ للذهاب بها إلى الحفل.وتسلمت شركات الطائرات رسائل كثيرة لاستئجار طائرات الهليكوبتر، والتي قد يصل سعرها إلى 2000 جنيه إسترليني بجانب الضريبة المضافة، في حين لا تزيد أعمار هؤلاء الطلاب عن 16عامًا.

اليوم الجديد