الوزراء يكشف شروط دخول محافظة جنوب سيناء

7/11/2019 3:24:41 PM
482
المحافظات

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة جنوب سيناء بشأن ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد منع أبناء محافظة شمال سيناء من دخول محافظة جنوب سيناء.

وأشار إلى أن المحافظة نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكدت أنها مفتوحة أمام جميع مواطني الجمهورية، بمن فيهم أبناء محافظة شمال سيناء، وأن كل ما يُثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.

وأوضحت محافظة جنوب سيناء أن ما يتم حاليًا بشأن دخول المحافظة، هو استخدام الطريق الدولي للدخول فقط والذي يستلزم إجراءات معينة، لافتة إلى أن هذه الإجراءات يتم اتباعها مع جميع المارة عبر هذا الطريق من مختلف محافظات الجمهورية، وليس مقصودًا بها أبناء محافظة شمال سيناء.

ولفتت المحافظة إلى أن إجراءات الدخول عبر الطريق الدولي تتمثل في ضرورة أن يحمل الشخص المتوجه لسيناء بطاقة رقم قومي صادرة من سيناء أو كارنيه من جهة العمل إذا كان موظفًا في جهة حكومية أو غيرها بالمحافظة، أما بالنسبة للراغبين في دخول المدينة للسياحة فيجب أن يكون لدى المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه، أو حجز الفندق الذي سيقيم به، مؤكدة أن من لا تنطبق عليه الشروط سيتم إعادته لمحافظته مرة أخرى.

وفي سياق أخر نفت محافظة شمال سيناء ما تردد بشأن إغلاق جامعتها لدواع أمنية لأجل غير مسمى.

وشددت المحافظة على استقرار الأوضاع الأمنية بها، وانتظام الدراسة بالجامعة بفرعيها بمدينتي العريش والقنطرة شرق، وفقًا للخريطة الدراسية المعلنة، لافتة إلى أن كل ما يُثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب جامعة سيناء.

وأشارت المحافظة، إلى أن الدراسة بجامعة سيناء مستمرة بشكل طبيعي خلال التيرم الصيفي الحالي نظرًا لأنها تعمل بنظام الساعات المعتمدة، لافتة إلى أنها جزء أصيل وهام من العملية التنموية والتعليمية داخل محافظة شمال سيناء، فضلاً عن  تقديمها للخدمات التعليمية المتميزة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضافت أنها تسعى حاليًا للتوسع في إنشاء مبانٍ خدمية وتعليمية جديدة مما يساعد على استيعاب عدد أكبر من الراغبين في الالتحاق بها، حيث بلغ عدد المسجلين على قوائم الانتظار هذا العام أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وهو دليل على ما حققته الجامعة من نجاح أكاديمي واسع.

وفي النهاية، ناشدت المحافظة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اليوم الجديد