القاهرة تستضيف ملتقى Capacity North Africa 2019 لبحث مستقبل الاتصالات الأفريقية

4/18/2019 7:33:36 PM
338
تقارير وتحقيقات

انطلقت اليوم الثلاثاء، من القاهرة للمرة الأولى فاعليات ملتقى capacity north Africa 2019  الذي يجمع شركات الاتصالات والبنية التحتية في شمال أفريقيا، ومن المقرر أن يستمر الملتقى على مدار يومين اليوم وغدُا. ويعد Capacity North Africa 2019 بمثابة نقطة التقاء أساسية لجميع شركات الاتصالات والبنية التحتية، التي تسعى إلى تطوير شبكاتها في شمال أفريقيا، بالإضافة إلى الشركات الإقليمية والدولية المهتمة بالاستفادة من خدمات الكوابل الحالية والمستقبلية عبر البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، فضلا عن كونها الحدث الأهم لمراكز البيانات ومقدمي خدمات الإنترنت والحوسبة السحابية.

يشارك في الحدث أكثر من 85 شركة يمثلون نحو 25 دولة، ويعقد بحضور 250 من كبار قادة شركات الاتصالات حول العالم، وسيتمكن المشاركون من مناقشة كل فرص النمو المحتملة في أسواق الاتصالات بمصر وشمال أفريقيا، وتبادل الرؤى والأفكار والمقترحات حول كيفية الاستفادة من إمكانيات النمو الواعدة التي تحتضنها هذه الأسواق.

وبمناسبة الحدث، قال أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فايبر مصر، في بيان صادر اليوم، إن مصر مؤهلة لأن تكون بوابة أفريقيا للاتصالات، والمرحلة الحالية هي الأفضل للاضطلاع بدورنا الإقليمي والقاري في هذا القطاع الهام والمؤثر، ولذلك حرصنا على المشاركة في هذا الحدث الدولي الهام، والذي تم تنظيمه لأول مرة في مصر سعيًا لتسليط الضوء أمام الشركات الدولية على مدى التطور الذي حققته مصر وأهميته ".

 وأضاف مكي: "في ظل الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حاليًا ضمن استراتيجية حكومية للتحول الرقمي في مصر، تعمل "فايبر مصر" على دعم هذه الجهود من خلال توفير أحدث التقنيات للبنية التحتية التكنولوجية للاتصالات، ونظرًا لإيماننا بالمستقبل الواعد لسوق الاتصالات المصري، فقد حرصنا على مشاركتنا في Capacity North Africa لإطلاع الشركات الدولية والإقليمية، خاصة في شمال أفريقيا على الفرص الواعدة في السوق، فضلًا عن بحث مشاريع جديدة مع المستثمرين الدوليين والاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات القطاع".

وتابع: "نسعى إلى توسيع حجم أعمالنا عبر شراكات جديدة مع المؤسسات الدولية وجذب استثمارات أجنبية لدعم سوق الاتصالات في مصر، حتى يتسنى للبلاد تعظيم استفادتها من موقعها العبقري بين أفريقيا وأوروبا وآسيا، ومكانتها الفريدة في الشرق الأوسط، ودعم خطط تحويل مصر إلى محور إقليمي للاتصالات". وكشف مكي عن مشاركة شركة فايبر مصر المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة والبنية التحتية التكنولوجية وشركة افريكا مارين “Africa Marine” ، المتخصصة في خدمات الكابلات البحرية، كراع ذهبي في Capacity North Africa 2019 الحدث الذي يجمع شركات الاتصالات والبنية التحتية في شمال أفريقيا.

 

اليوم الجديد