نائب وزير التعليم يترأس اجتماعًا لبحث «المسابقة المؤقتة» والأجر المكمل للمعلمين

7/2/2019 8:55:03 PM
97
24 ساعة

ترأس الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم، اجتماعًا للجنة المشكلة لبحث مشاكل المعلمين وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات والعمل على حلها، يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين والعمل على حل جميع المشاكل التي قد تواجههم.

وناقش الاجتماع تحديث قواعد بيانات العجز والزيادة في أعضاء الهيئة التدريسية لإعادة استغلال الزيادة وحصر العجز الفعلي، وذلك لبدء إجراءات تداركه مع المديريات التعليمية قبل بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020.

كما بحث الاجتماع ملف المسابقة المؤقتة، التي طرحتها الوزارة مطلع العام الحالي، لوضع آليات عملية لتدارك العجز وتدريب قيادات المديريات التعليمية على تنظيم مسابقات للتعيين، وقد أوصت اللجنة بضرورة الاستعانة بمن انتهى تعاقده في المسابقة، التي ستعلن عنها المديريات وذلك بعد استكمال الشروط الخاصة بها، والتي تعتمد على الكفاءة والمهارات المطلوبة للعمل.

وتطرق اجتماع اللجنة إلى مناقشة المذكرة القانونية الخاصة بطلب الأجر المكمل للمعلمين، بناءً على قانون الخدمة المدنية، وأوصت اللجنة برفعها لمعالي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لاعتمادها ورفعها لمجلس الوزراء، وذلك للتوجيه ببحثها مع الجهات المختصة.

واعتمدت اللجنة المذكرات المرفوعة من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمنح شهادات الصلاحية لعدد 2200 معلم مساعد ورفعها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للتوجيه بإصدار القرارات الوزارية المرتبطة بها هذا الأسبوع.

كما أوصت اللجنة بضرورة انتهاء الأكاديمية المهنية للمعلمين من إجراءات ترقية عدد 80 ألف معلم قبل بداية الفصل الدراسي المقبل بعد استيفاء متطلبات شهادة الصلاحية وذلك لاستقرار وضعهم الوظيفي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها التعديلات المقدمة من المستشار القانوني للائحة التنفيذية لقانون التعليم المعدل بقانون رقم 16 لعام 2019 ، وذلك تمهيدًا لعرضها على رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بإصدارها، لكي يستفيد منها المخاطبين بتلك التعديلات من المعلمين السابق إنهاء خدمتهم بسبب عدم الانتهاء من شهادة الصلاحية في الفترة الزمنية المحددة قانونًا لذلك، والأخصائيين الاجتماعيين المستثنين من شرط الدبلومة التربوية في بعض التخصصات التي تنظمها اللائحة.

 

اليوم الجديد