وزير الصحة: تشكيل لجنة لتقييم منتجات شركات المستلزمات الطبية المحلية

الدكتور أحمد عماد الدين راضي
الدكتور أحمد عماد الدين راضي

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بتقديم ملف كامل لكافة منتجات الشركات المحلية من المستلزمات الطبية، كما وجه بتشكيل لجنة من قيادات وزارة الصحة والسكان برئاسة اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور علي حجازي مساعد الوزير لشئون التأمين الصحي؛ لدراسة هذه الملفات، لعرضها على مجلس الوزارء.

جاء ذلك خلال افتتاحه، مساء اليوم الخميس، معرض الشركات المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية التابعة لغرفة صناعة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف الصناعية، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وبدأ الوزير بجولة تفقدية داخل المعرض للتعرف على الشركات المحلية العارضة لمنتجاتها، والذي شارك به 43 شركة.

وقال وزير الصحة، إن الغرض من المعرض هو تشجيع ودعم الصناعة المحلية بالداخل والخارج وتوفير العملة الصعبة، ودعم الاستثمارات الخارجية عن طريق التصدير، بالإضافة إلى دراسة هذه المنتجات من حيث الجودة وحاجة مستشفيات الوزارة إليها.

وأكد أن واجبه كجزء من الحكومة المصرية، يقتدي تقديم الدعم للصناعات المحلية، ودعم الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن إنشاء شركة مستلزمات طبية بمصر يتطلب اعتمادًا دوليًا.

وأضاف الوزير، أن إقامة مثل هذا المعرض يؤكد قوة وامكانيات الشركات والمصانع المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية، والاستفادة منها، وتحفيزاً لهذه الشركات من أجل تنمية الصادرات المحلية.

 

التعليقات