وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي

 

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول ميخائيل كوستراكوس، رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، على الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على "فيس بوك"، إن اللقاء يهدف إلى تناول العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمامات المشتركة.

وكتب: " القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقيان رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي ...

التقى الفريق أول / صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالفريق أول / ميخائيل كوستراكوس رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وتابع "الرفاعي": "وأكد القائد العام على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري مع العديد من دول الاتحاد ، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيداً من التعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما التقى الفريق محمود حجازى / رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول / ميخائيل كوستراكوس رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف: "من جانبه أكد رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، مشيداً بما تبذله مصر من جهود للقضاء على الإرهاب، والمشاركة في معالجة القضايا والمشكلات التي تشغل محيطها الإقليمي والدولي، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة".

 

التعليقات