وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4 شهور ونصف

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إن مصر لديها احتياطي إستراتيجي كبير من القمح يكفي حتى ٤ أشهر ونصف، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من التعاقدات التى تصل تباعًا الآن إلى الموانئ المصرية.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع مجلس الوزراء حول الموقف من شحنة القمح الروماني والفرنسية، والتي تم التحفظ عليهما بميناء سفاجا نتيجه وجود خشخاش، أن المؤشرات تشير الآن إلى أن الشحنة الفرنسية يوجد بها زهرة خشخاش غير ضارة، ومن المتوقع إعادة غربلتها، تمهيدًا للإفراج عنها فى حين لم يتضح حتى الآن الموقف من شحنة القمح الروماني.

ومن جهة أخرى قال المصيلحي، إن الجميع يعلم أن هناك مشكلة حقيقية في الأسعار، الأمر الذى يتطلب تكاتف الجميع لدعم المواطن خاصة أولياء الأمور، قائلا: "كلنا نعلم الأسعار مشكلة حقيقية".

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية للإعلان عن الاستعدادات لتنظيم معرض لمستلزمات المدارس أن الوزارة حريصة على التعاون مع الغرف التجارية فى جميع المناسبات من أجل توفير السلع والمستلزمات للمواطنين بشكل مستمر.

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام بالغرق التجارية، إن الغرف التجارية بالتنسيق مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر نظموا معرض "أهلا مدارس" بمقر الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض أن هناك 13 معرضا المحافظات لافتا إلى أن الغرف تسعى لإقامة منافذ بيع جماعية يشارك بها كبرى الشركات وذلك حرصا من الغرف على توفير احتياجات المدارس للأسرة بأسعار مناسبة.

وأوضح أحمد الوكيل، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ستشارك فى المعرض بالمواد الغذائية الأساسية الألبان والجبن والبسكوت للطالب وستقدمها بأسعار تقل عن أسعار الجملة إضافة إلى مبادرة لتقديم تسهيلات التقسيط للأجهزة الحاسبات الآلية للأسرة المصرية بالمعرض، وكذلك توفير المنتجات الورقية.

 

التعليقات