بعد تجاوزه محطة فيكتوريا| الأهالي يستغيثون.. والهيئة: «فرامل القطر سابت»

حالة تجمهر من المواطنين في محطة القطار
حالة تجمهر من المواطنين في محطة القطار

 

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، صورًا لتجمهر المواطنين حول قطار أبو قير، لتجاوزه السرعة المقررة وعدم توقفه بمحطة فيكتوريا بالإسكندرية وكسره الإشارة.

قال الأهالي إن "القطر ماوقفش في محطة فيكتوريا نهائي وكان داخل على الرمل وربنا ستر قبل ما يقلب أو يقتل حد. وتظاهر الأهالي في الرمل بعد أن كسر القطار مزلقان فيكتوريا وكاد يدهس المارة والسيارات ونزول قوات الشرطة لمكان الحادث وهروب سائق القطار".

وأضاف المواطنون "السواق وقف طبيعي جدًّا في سيدي بشر، بس من أول ما طلع من سيدي بشر عند مدرسة الملك حفني كان ماشي على سرعة جنونية ودخل فيكتوريا، ومن غير ما يهدّي أبدًا، والناس اترعبت جدًّا ولولا أمين شرطة المزلقان صرخ ووقف العربيات على طول والناس وبعدين القطر وقف قبل ما يدخل على الرمل وبعدين جت الشرطة جرى وخلوا حد تاني يرجع لورا تاني فيكتوريا ينزل الناس، وبعدين طلع على الرمل ووقف هناك والشرطة قبضت عليه والناس نزلت على مزلقان الرمل ووقفوا القطر اللي جاي من الخط التاني".

وفي السياق ذاته، قال بيان صادر من محافظة الإسكندرية بخصوص تجاوز قطار أبو قير السرعة المقررة وعدم توقفه بمحطة فيكتوريا، إن مسؤولي هيئة السكك الحديدية بالإسكندرية نفوا صحة ما نشر تمامًا، وأن ما حدث هو تعطل مفاجئ بالفرامل بالقطار رقم ٢٩ المتجه إلى محطة مصر بعد خروجه من محطة سيدي بشر، وأبلغ سائق القطار عن العطل في الحال، وتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة بمحطة فيكتوريا، إلى أن تمت السيطرة على القطار بمحطة الرمل الميري دون حدوث أية مشكلات، وتخزينه واستبدال قطار آخر به في الحال.

       

قطار فيكتوريا
قطار فيكتوريا

التعليقات