سحر نصر: «الصندوق الكويتي» يساهم في تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار

وزيرة الاستثمار تتفقد بعض المناطق في شمال سيناء
وزيرة الاستثمار تتفقد بعض المناطق في شمال سيناء

 

أعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن إنشاء تجمعات تنموية بمنطقة النثيلة 1 والنثيلة 2 بمدينة نخل شمال سيناء ممولة من الصندوق الاجتماعي بقيمة 340 مليون دولار.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة، اليوم الأحد، لمحافظة شمال سيناء؛ لمتابعة معدل تنفيذ المشروعات التنموية والتي تنفذها القوات المسلحة، والممولة من عدد من شركاء التنمية.

وتفقدت سحر نصر، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الاستثمار، عدداً من التجمعات التنموية بمدينة نخل بالمحافظة منها تجمع النثيلة 1، وتجمع النثيلة 2، والتجمع التنموي بمنطقة طويل الحام، والتجمع التنموى بقرية أبورصاصة.

وأكدت الوزيرة، أن برنامج تنمية سيناء شمل نحو 12 اتفاقية تمويل مشروعات من الصندوق السعودي للتنمية، بخلاف اتفاقيات تمويل أخرى مع باقي الصناديق العربية.

وأضافت أن الصندوق الكويتي يساهم في تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار، ويشمل إقامة 6 محطات تحلية مياه البحر، وتوصيل خطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعًا بدويًا.

وتفقدت الوزيرة إنشاء مدرستين بقرية الصوان وبقرية وادي الحاج وهما على طريق مشروع تطوير طريق طابا/ النفق، الممول من الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة قدرها 280 مليون دولار، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 34%.

كما تفقدت الوزيرة طريق عرضي 1 الممول من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 28 مليون دولار.

وسلمت سحر نصر عددًا من أهالي القرى، مساعدات عينية بالتنسيق مع بنك الطعام، والمخصصة من المنحة الممولة من بنك التنمية الأفريقي بقيمة مليون دولار.

 

 

التعليقات