هل سيطير الروس مرة أخرى إلى مصر؟

سياح روس في مصر قبل تعليق الرحلات الجوية
سياح روس في مصر قبل تعليق الرحلات الجوية

 

ذكر موقع «إكسبيرتر» الروسي، أن روسيا ومصر يستعدان لاستئناف الرحلات الجوية مرة أخرى فيما بينهما. حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق في ديسمبر الجاري.

وتوقع الخبير السياحي رامي فايز، التوقيع على اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة، المقررة الاثنين المقبل.

وقال «فايز» في تصريحات لـ«اليوم الجديد»، أن الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قد يضعا اللمسات الأخيرة على القرار بعد التوقيع على اتفاقية إنشاء مفاعل الضبعة النووي.

وأضاف سامح عبد المنعم، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لإحدى شركات الفنادق العالمية، في تصريح لـ«اليوم الجديد»، أنه -على أسوء الظروف- من الممكن أن تبدأ عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بالطيران المنتظم، يتبعه مع بداية أو منتصف يناير المقبل 2018 على أقصى تقدير طيران «الشارتر».

وكان السياح الروس توقفوا عن السفر إلى مصر في نوفمبر 2015، بعد سقوط الطائرة الروسية في صحراء سيناء. وتعرضت السياحة فى البلاد لخسائر فادحة.

وأعلنت ​الرئاسة المصرية​ أن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ سيزور ​القاهرة​ الاثنين المقبل، موضحةً أن الزيارة تأتي في إطار حرص مصر وروسيا على تدعيم علاقاتهما التاريخية والاستراتيجية.

وفي بيان لها، لفتت الرئاسة إلى أن الزيارة ستشمل عقد جلسة مباحثات بين السيسي، وبوتين؛ لبحث سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفي مجال الطاقة، كما سيبحث الرئيسان عددًا من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات