بعد قرار «ترامب».. غليان صحفي يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية

 

اقترح عدد كبير من الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اليوم الخميس، على عدد من أعضاء مجلس النقابة التصعيد ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص باعتراف بلاده بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية، بالترتيب لعقد مؤتمر يدعو الصحفيون المصريون من خلاله جميع الشعوب العربية لمقاطعة أي منتج أمريكي، على سبيل المقاطعة الاقتصادية، حيث إنها الأكثر تأثيرًا في الكيان الأمريكي، وتمثل ضربته خسارة كبيرة تتعدى خسائر الحروب.

وكما طالب الصحفيون، الذين تعدى عددهم 200 صحفي، بمقاطعة كل جهة تدفع ضرائب للخزانة الأمريكية، أو تسهم بأي شكل في دعم المستوطنات الإسرائيلية، على أن يتم إعداد قائمة بالمنتجات والجهات التي تصب في مصلحة الولايات المتحدة، لتوعية المواطنين بضرورة مقاطعتها، ومدى تأثير هذا الأمر على أمريكا، وكونه في صالح القضية الفلسطينية ومنطقة الشرق الأوسط.

 ودعا الصحفيون، إلى التنسيق مع نقابات الصحفيين المختلفة في الوطن العربي، كذلك في البلدان غير العربية الداعمة لحق الفلسطينيين في أرضهم، مثل النرويج والدنمارك، للقيام بالفكرة نفسها في بلدانهم.

فيما اقترح عدد من الصحفيين، التنسيق مع اتحادات الطلاب والنقابات المهنية والعمالية لتنظيم وقفات احتجاجية في محيط السفارة الأمريكية، على سبيل المزيد من الضغط.

التعليقات