حواس: عزمت بيل جيتس على العشاء.. وميسي صديقي

سلمى حايك وأسرتها بصحبة زاهي حواس
سلمى حايك وأسرتها بصحبة زاهي حواس

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، علاقته بعدد من المشاهير، وقال إنه التقى بلاعب الكرة الشهير الأرجنتيني ليونيل ميسى في عام 2006، مضيفا أنه تجمعه صداقة باللاعب الشهير.

وأضاف حواس، خلال ندوته اليوم الثلاثاء، في جامعة القاهرة، في حضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه التقى بالأمريكي بيل جيتس، قائلا: "عزمته على حسابي على العشا عشان يتبرع لمصر ومتبرعش" وكذلك الفنان الأمريكى "ويل سميث".

وأكد حواس، أنه استقبل سلمى حايك وزوجها من قبل وكذلك المطربة الشهيرة بيونسيه وشاكيرا، مضيفًا أن هناك كتب وأساطير تدّعي أن هرم خوفو بناه فضائيين.

واستكمل حواس محاضرته مع طلاب جامعة القاهرة مؤكدًا أن أحجار الهرم لا تزيد عن مليون حجر وحجمها يزن حوالي نصف طن، وأن الهرم لم يبنى بالسخرة، كما يقال، مضيفًا: عمال الهرم كان عددهم 10 الآف شخص، وكان الهرم مشروع مصر القومي وقتئذٍ، وكان الأثرياء يدعمون المشروع بتوفير الطعام للعمال.

وكشف عالم الآثار الكبير، أن المتحف المصري، سرقت منه 54 قطعة آثار وقت ثورة 25 يناير، وتم إعادة معظمها، مشيرًا إلى أن اللصوص بحثوا عن الزئبق الأحمر داخل المتحف، مع إهمالهم الآثار الموجودة بالمتحف، قائلًا: الإخوان أرادوا تدمير الحضارة المصرية خلال فترة حكمهم.

وأوضح حواس، أن بعض الناس يؤمنون بـ "لعنة الفراعنة" لكنها شئ غير حقيقي، مؤكدًا أنها ظهرت مع اكتشاف مومياوات توت عنخ أمون.

وقال إنه حاول كشف سر اللعنة بتحليل مومياء توت عنخ آمون، وأضاف "ساخرًا": بتحليلي للمومياء وقتها ضرب جهاز التحليل والسيارة وقفت وجوز أختي مات، والوزير مرض".

وأشار حواس، إلى  أن رسالة "تعالا يامحمد أبوك لقى أثار" رسالة وهمية للنصب مثلها مثل الزئبق الأحمر، مؤكدًا أن مدنية عين شمس وأخميم مدن تحتها آثار.
 

التعليقات