خبير سياحي: إقبال كبير على حجوزات الشتاء بالبحر الأحمر من الطليان

قال أشرف البغدادي، مدير أحد الفنادق بالجونة، إن هناك إقبالا كبيرا على الحجوزات في مدن البحر الأحمر من قبل الإيطاليين، وخاصة على البواخر النيلية؛ ما يعد مؤشرًا جيدًا لزيادة نسبة السياحة الإيطالية في مصر في موسم الشتاء القادم.

 

وأضاف «البغدادي»، لـ«اليوم الجديد»، أن الإيطاليين يفضلون التواجد في مصر في فصل الشتاء، وخاصة على شواطئ البحر الأحمر، والتي تتميز بالمناخ الدافئ المشمس طوال العام بسبب انخفاض نسبة الرطوبة بها.

 

وأكد «البغدادي»: نحتاج إلى دعاية سياحية قوية بجانب الحركة والزيادة التي يشهدها القطاع السياحي في موسم الشتاء، متابعًا أن مفهوم الدعاية السياحية في مصر يختلف عن أي بلد سياحي آخر، مستطردًا أنه لدينا اعتقاد أن الدعاية هي «المباشرة» فقط مثل الإعلانات أو فيديوهات أو صور أو أفلام أو أغاني، ولكن من يفهم في السياحة جيدًا يعرف أن أقوى دعاية هي «غير المباشرة»، وهي التي تؤتي ثمارًا أكثر من غيرها.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن أي سائح تتم معاملته بشكل ممتاز في مصر، عندما يذهب إلى بلده ويحكي انطباعه الجيد عن زيارته إلى أصدقائه وأقاربه وزملائه في العمل سوف يصدقونه لأنهم يعرفونه معرفة شخصية ويثقون فيه، مشيرًا إلى أنه إذا كانت الرحلة سيئة وتم استغلاله ومعاملته بشكل سيء سوف تخسر مصر العديد من السياح المستقبليين.

التعليقات