ورشة لتسويق المشروعات الصغيرة بجامعة جنوب الوادي

 

عقدت جامعة جنوب الوادي ورشة عمل عن المشروعات والصناعات الصغيرة المتناهية الصغر (التحديات – الآمال – الفرص) والتي نظمها مركز الحرف التراثية والمشروعات الصغيرة بالجامعة بالاشتراك مع جمعية نادي رجال الأعمال بنجع حمادي بقصر ثقافة نجع حمادي. 

وشارك في الورشة 20 جمعية من الجمعيات الأهلية وعدد من الحرفيين والمنتجين المحليين.

وأشار الدكتور بدوي إسماعيل مدير مركز الحرف التراثية بالجامعة، أن الورشة ورقة عمل عن التعريف بنظام الحرفي بمصر والتحديات التي تواجهه واستعراض لاهم الصناعات الحرفية بجنوب مصر وسبل تطويرها والمعوقات التي تواجهها وطرق الابتكار والابداع اللازمة.

وتناولت الورشة، ورقة عمل أخرى عن تطويع الخامات البيئية لإنتاج منتجات عصرية مثل الاخشاب المختلفة من النخيل والاربسك وتنمية المهارات وادخال تصميمات حديثة تواكب الحياة العصرية ونشر ثقافة استخدام المنتجات المصنعة من خامات صديقة للبيئة وناقشت الجمعيات سبل التعاون مع المركز في مجالات التدريب وتنمية المهارات وبناء القدرات وادخال التصميمات الجديدة في المنتجات.

وأضاف الدكتور عمرو عبد القادر المدير التنفيذي المركز، أن المركز طرح عدد من الحزم التدريبية التي سوف تقدم للجمعيات والمنتجين المحليين بقرى ومراكز محافظة قنا.

حضر الورشة والدكتور محمد السيد مدير الوحدة الإنتاجية بكلية التربية النوعية والدكتور حسين أحمد شحات المشرف على قسم التربية الفنية بنوعية بأسوان والأستاذ رفعت سباق رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بنجع حمادي والعديد من الجمعيات الأهلية.

التعليقات