منتدى شرم الشيخ

منتدى شرم الشيخ

ذهبت إلى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ حاملًا كما من الأسئلة تبحث عن إجابة، ربما كان جانبًا منها أسئلة بسيطة لرجل الشارع البسيط، يمكن إيجاز هذه الأسئلة فيما يلى:

1.    منين الحكومة بتشتكى قلة الموارد وزيادة المديونية، ورايحة تصرف مئات الملايين فى شرم الشيخ على أجانب ومصريين؟

2.    ايه الفايدة من منتدى الشباب اللى دوشونا بيه، هعمل به ايه، والأسعار فى الطالع والبطالة هتزيد؟.

3.    كل مؤتمرات الحكومة بيحضرها اللى بيحبوها والموالين ليها لكن عمرها ما فكرت تعزم المعارضين ليها؟

عندى كمًا هائلًا من الأسئلة إضافة إلى الأسئلة السابقة، مصدر هذه الأسئلة هى مواقع التواصل الاجتماعي، قناعتى من حق الناس تسأل وتتكلم، وحقها الأكبر أن تجد إجابة على أسئلتها خاصة اننا كمصريين وبعد ثورتين أصبحت أسئلتنا كتيرة قوي.

عبر تواجدى فى فعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ نجحت فى الحصول على عدد من إجابات الأسئلة السابق ذكرها، طبعًا مش كلها، لكن المعايشة وأسئلتى الكثيرة ساعدتنى فى الحصول على قدر من المعلومات توافرت لى بحكم وجودى داخل قاعات المؤتمر، يمكننى إيجاز ما عرفته فيما يلى:

1.    كافة تكاليف المؤتمر لم تدفعها الحكومة، يعنى ليست من الخزانة العامة للدولة، وجاءت عبر شركات ومؤسسات قطاع خاص من خلال رعاية المنتدى مقابل مادى كبير، حيث قامت الشركة المنظمة بتسويق المنتدى بين الشركات والبنوك، وقد علمت أن الراعى الماسى دفع 30 مليون جنيه وهكذا، وذلك مقابل وضع إعلاناته فى جنبات قاعات المنتدى.

2.    تضم مدينة شرم الشيخ حوالى 6000 منشأة فندقية ويعمل بها عشرات الألاف من شبابنا الذين تأثرت أحوالهم وفنادقهم بسبب تراجع السياحة وقد جاء المؤتمر ووفوده بمثابة الروح التى جرى نفخها فى المدينة وقد عبر لى عدد من العاملين بالقطاع السياحى عن فرحتهم بزوار المدينة لأنها أنعشتهم طوال أسبوع المؤتمر.

3.    حضر المنتدى ممثلو أكثر من 110 جنسيات مما يعنى أن هؤلاء عند عودتهم إلى بلادهم سوف يكونون آلات دعاية لمصر ومدينة شرم الشيخ سياحيًا بعدما لاقوه من حفاوة وترحاب وأمان وخدمات فندقية متميزة.

4.     بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية وعودتى للفندق فقدت طالعت أخبار الفضائيات العالمية وأعجبنى أن شاشة مثل سكاى نيوز وبى بى سى قد اهتمت بالمنتدى وجعلته خبرًا من أخبارها الرئيسية، جميل جدًا إلا أن يتم ذكر مصر فى الخارج عقب كل حادثة إرهابية، والمطلوب أن تخرج من مصر أخبار غير الإرهاب وهذا ما فعله منتدى الشباب.

طبيعى أن لديك معاناة لا تزال فى لقمة العيش لكن تذكر أن أخيك الذى يعمل بالسياحة فى شرم الشيخ أصبح لديه الأمل فى الغد وأنه لن يصبح عاطلًا وهذه ميزة كبيرة، ليس شرطًا أن يصب كل عائد داخل جيبك وحدك فالوطن يعمل فيه الملايين.

التعليقات