الأشخاص

الأشخاص

هل تدرك أن شخص واحد يمكنه أن يمنحك سعادة بالغة وتكتفى به عن الآخرين على الكوكب وربما أيضا شخص واحد قادر على هزيمة الكون فى عينيك واطفاء المصابيح وأصابتك بكتل ثقيلة من التعاسة فوق قلبك !

وبعيدا عن الأشخاص الدائمة على خط العمر ولو أن لا أحد يدوم حتى العمر نفسه لكن هناك بشر تقابلهم فى الرحلة سواء عرفتهم بعمق أو ربطتك بهم صدفة يجب أن تفكر أن كل شخص تقابله يحمل لك علامة وسيضع داخل عقلك فكرة لم تختبرها من قبل، أذن اقرأ الأشخاص والعلامات جيدا.

سأحكى لكم من خلال الأشخاص عن التجارب، الادراك، الشغف، الأمل، الدعم.

- قيس بدران

صديق العمر منذ قرابة عقدين يعمل مدرب للأفراد والمؤسسات ليساعدهم على رؤية الأشياء بطريقة أفضل، رأيته فى العشرين من عمره يعتلى مسرح ويحاضر وطوال سنوات رأيته يجول العالم ويستكشف، ساعدتنى صداقته فى تخطى أزمات مباشرة بدعمه لعقلى فى السيطرة على مشاعرى الغاضبة وبطريقة غير مباشرة مؤخرا بملاحظتى له عن قرب عندما قررنا أن نتعاون فى بث مباشر يساعد البشر فى تجاوز الطاقات السلبية.

قيس منطلق " روح حرة " يكره القيود ويعيش فقط فى الأماكن المفتوحة داخل عقله، يخوض كل التجارب بثقة، التجارب التى تشعربالخوف من مجرد التفكيربها خاضها ليكتب عنها أو يرويها للبشر، خاضها ليتطور فيصبح قادرا على تطوير الآخرين .. فلنترك أرواحنا للتجارب أكثر.

- نور

تركت زوجها بعد قصة حب طويلة وتحاول ترتيب أوراق القلب من جديد ومن حيث لا تدرى وقعت فى غرام شخص مصرى أمريكى كان فى زيارة عمل للقاهرة وعندما قررت أن تحكى القصة كانت مدركة أنها وضعت لها نهاية ناعمة رقيقة بالفعل.

بدأت حديثها بكلمات صادمة ..

عارفة أنها علاقة بلا منطق ولا مستقبل ولكن مش كل علاقة لازم يبقى ليها خطة ونتيجة

ساعات بنحس احساس مع حد دوره يتلخص أنه يوصلك رسالة كان فايتك ايه فى الدنيا وأنه لسه موجود ..

عارفة ياغادة الراجل ده يملك نصف احتياطى مخزون الامان على كتفه

لما سندت راسى على كتفه حسيت أن الأمان مش وهم وأنى ممكن أحس بالسلام الشديد فى علاقة مرنة تسعدنى مش تسحب طاقتى.

وأن علاقات الحب مش معقدة لكن الأشخاص اللى بنقابلهم هما اللى معقدين

طبعا عارفة أنك بتقولى أنها علاقة عابرة فكانت لطيفة لكن أنا وهو كنا ومازالنا وهنبقى للعمر كله أصدقاء

فى حاجة ربطتنا للأبد غير المشاعر وهى فكرة السلام والونس اللى بنحس بيهم سوا زى ما نكون عشنا العمر كله على جزيرة لوحدنا، فكرة اللاحرب فى العلاقة اللى تخليك مبسوط بسلاسة ومؤمن مهما اتعقدت هتتحل.

الرسالة اللى الكون بعتهالى من خلاله أنه ببساطة فتح عينى فى الدنيا أنا عايزة ايه تماما من راجل أحبه فى المستقبل ..

أن يبقى عقله مثير وحضنه أمان وبس كده.

توقفت أمام القصة مدركة أننا نخوض الكثير من التجارب دون أن ندرك المغزى ولكن صديقتى المتصالحة مع تجربتها العشقية تحت مسمى الحب أو الصداقة أدركت.

- محمود

لدينا صديق مشترك وفى تجمع معه تعرفت على د.محمود الذى ترك كندا وترك الطب وصار مديرا لأشهر المستشفيات الكبرى فى مصر وعندما سألته لماذا ترك كندا حلم كل البشر فى الهجرة وما الذى اختلف بين الطب والادارة .. قال " الشغف " كلمة توقفت عندها كثيرا، من فى الحياة يتبع شغفه وهو يسكن العقد الرابع من عمره، ولماذا نترك الحياة المريحة والبلد الأنيقة الباردة من أجل الشغف، ماذا الذى يجنيه الأنسان من تلك الكلمة .. وأدركت بعد حديث طويل مع الرجل أنه نضج وأصبح أكثر ادراكا لمطالبه فى الحياة وقرر أن يحصل على مكأفاة النضج وهى الاستمتاع بالشغف.

وتكلمنا عن الكتابة قال أن نظريات البيزنس لو طبقناها فى الحب لصارالعشاق أنجح، فالحب أيضا يحتاج نظريات علمية ودراسات ليستمر .. وأوافقه جدا فأنا منذ سنوات أدرك أهمية الشغف الناضج وصرت أزرع للبشربعقولهم نظريات عشقية تحول أى عاشق فاشل إلى محترف فيخوضون الحرب بأسلحة داخل عقولهم أكثرمن مجرد احساس يسكن القلب.

- أمل

قررت أن تظهرعلى بابى فجأة دون استئذان، فتحت الباب وارتمت فى حضنى دون مقدمات تحكى عن الرجل الذى قابلته فى العمل، شخص لديه القدرة على قراءة الطاقات " العين الثالثة " أخبرها عن اضطرابها مؤخرا بسبب فشل علاقاتها العاطفية ولكنها صارت أنضج وأخبرها أنها ستقابل رجل رائع قريبا لا يرى منه الا أنه قوى البنية ولديه عقل أقوى من عقلها، صديقتى تجد مشكلة كبيرة مع الرجال أنها تحتل معهم مقعد القيادة وتقود العلاقة تارة بالصبر وتارة بالعمل على حل المشكلات ولكنها ملت القيادة هى تريد رجل وقت الأزمات يخبرها أنه سيعتنى بها وسيحل الموقف، تريد أن تجلس فى المقعد المجاور له وهو يقود.

رأيت عينها تلمع وربما ستقابل صديقتى قريبا هذا الرجل لأننا نجذب من الكون تحديدا ما نريد عندما نفكر به بايجابية أنه سيحدث " تفائلوا بالخير تجدوه"

- ايمان

كما أحب أن أناديها "ميما" صديقتى صاحبة النظرية الشهيرة " ادفن فى الرملة يا محمد" التى طرحتها على الهواء مؤخرا فى برنامج تليفزيونى وكتبت عنها مقال وكيف أنها ساعدتنى على تخطى أشباح الماضى، نتوهم أن الحدث السيىء انتهى ولكننا نتذكره فى أوقات سعيدة ونفسد اللحظة الحالية، لا نملك أن نغيرالماضى فلا يجب أن نتذكره بألم نركزفى العبرة ولا نملك المستقبل فالله يقررعنا، بين أيدينا تستلقى اللحظة الحالية ويجب أن نستمتع بها وما سوا ذلك .. ادفن فى الرملة يا محمد فورا.

ميما لديها قطة مصابة بفشل كلوى وتذهب بها للطبيب أسبوعيا، تجلس القطة دائما على أريكة فى منتصف الغرفة ولا تذهب للبشر بل كل من يمر بجانبها يحتضنها كل خمس دقائق، قالت لى ميما أن الطبيب يخبرها فى كل مرة أنها معجزة أن القطة مازالت حية كان يجب أن ترحل منذ سنوات، رغم أن البشر يلقون باللوم عليها كيف تدفع كل هذا المال والوقت للاعتناء بقطة مريضة، قالت وعينيها تلمع نحبها بشدة أنها روح وأحد أفراد عائلتنا لن ندعها ترحل بتلك السهولة وهنا أعتقد تكمن المعجزة فى الدعم والحضن، العمر قدر يعلمه الله وحده ولكن المقاومة فى الحياة تهزم المرض .. ربما كان الحب يطيل العمر.

التعليقات