مصر بطل كأس الأمم الإفريقية

7/15/2019 1:34:10 PM
564
كتاب اليوم الجديد

أحمد عبد السميع

هذا البلد به شعب إذا توافرت لديه رغبة وإرادة وإمكانيات يحطم حاجز النجاح


 

بالفعل خرج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية سريعا وفشل في تحقيق إنجاز ينتظره ملايين لكن شعب مصر نجح ووصل لنهائي البطولة

اللي ميشوفش من الغربال يبقى أعمى، وطالما شوفنا يبقى لازم ننقل الصورة المشرفة لبلدنا وكفاية نجلد في ذاتنا.

ممكن يكون محمد صلاح محققش المطلوب منه لكن في ألف محمد صلاح نجح في إن البطولة تخرج بالشكل المشرف والتنظيم الذي يفوق المستوى.

حينما رأيت افتتاح البطولة، توقعت أنها حمى البداية وبعدها بأسابيع ستظهر الأزمات، لكن ما نراه اليوم هو بداية جديدة بالفعل لشعب عظيم إذا توافرت لديه الرغبة والإرادة والإمكانيات يفعل أي شيء ويحطم سقف الطموح.

الخميس الماضي ذهبت لاستاد القاهرة لاستلام البطاقة الخاصة للتغطية الإعلامية، ومنذ أن دخلت من البوابة إلى أن خرجت ورغم حرارة الجو إلا أنني في كل خطورة أشعر بالفخر لما أراه من تأمين جيد وجداريات ونظافة.

وبالأمس ذهبت لتغطية مباراة تونس والسنغال إعلاميا من الاستاد، ورغم حزني على هزيمة المنتخب التونسي سعادة تغمرني بكل ما حولي خصوصا الشباب المسؤول عن التنظيم؛ شباب يسرون الناظرين، على خلق، يتحدثون أكثر من لغة، ابتسامتهم دائمة، لايتركون صغيرة ولا كبيرة إلا تدخلوا فيها ويسروها للجماهير أو الإعلاميين، هؤلاء الشباب بالفعل صورة مشرفة لمصر واتاحة الفرصة لهم كانت أكبر إنجاز في هذه البطولة.
ويأتى هنا المثال الأكبر للنجاح، وهي المنظومة الأمنية من جيش وشرطة، كل شبر في الاستاد من الداخل والخارج يتواجد به أفراد شرطة، المعاملة راقية مع المصري والأجنبي، فرجال القوات المسلحة والشرطة أثبتوا للعالم أجمع أن مصر آمنة ولا يستطيع أحد أن يعكر صفوه ولا يوقف مسيرتها.
لن أتحدث عن الملاعب وجودتها ونظافتها وأرضية الملاعب، فالجميع يعلم الطفرة التي حدثت في فترة قصيرة وهذا كان التحدي الأول والأكبر، لكن فضلت أن أنقل الصورة التي لا يراها المشاهد للبطولة على شاشات التليفزيون لكي يعلم حجم النجاح الذي يقوم به أفراد هذا الشعب العظيم ليشعر بالفخر أنه مصري وليشعر بتعب وجهد هؤلاء الجنود المجهولة والتي تعمل ليلا نهارا لكي تخرج مصر بهذه الصورة المشرفة.

منتخبنا خرج بالفعل من البطولة لكن شعب مصر هو الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية

كاتب المقال

أحمد عبد السميع

اليوم الجديد