ملف خاص| مصر ملكة أفريقيا.. أبطال دورة الألعاب يكشفون كواليس الإنجاز

المشاهدات

بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية


 

كتب: عمر القاضى ومحمد سيد                  

تربعت مصر، كالعادة، على عرش الساحة الرياضية الإفريقية، بعدما حصدت لقب دورة الألعاب الإفريقية التى استضافتها المغرب، واختتمت فاعلياتها أمس السبت، بحصد مصر 201 ميدالية متنوعة بين 68 ميدالية ذهبية و81 ميدالية فضية و52 ميدالية برونزية.

مصر وبعثتها المشاركة نجحت فى التتويج بالمسابقات بفارق أكثر من 100 ميدالية متنوعة عن الجزائر رابع الترتيب و36 ميدالية ذهبية كاملة عن جنوب إفريقيا أقرب منافسيها على صدارة جدول ترتيب الميداليات.

وتتنافس مصر أيضا على 3 ميداليات، ميداليتين لفرق التنس، للسيدات والرجال، بالإضافة لميدالية برونزية ممكنة لفريق الرجال للكرة الطائرة، وتقام المنافسات الثلاثة، أثناء طباعة الجريدة، لكنها منافسات لن تزيح مصر من على عرش القارة.

فى المنافسات، كانت نساء مصر حاضرات وعلى الموعد بقوة فى هذه المنافسات، فحصدن 31 ميدالية ذهبية مقابل 33 للرجال، ففرضت  النساء المصر سيطرتهن، وتفوق أبطالها على الجميع، وكانت على رأس المتفوقات، صاحبة الثانى والعشرون عاما، هانيا مورو، السباحة المصرية، التى حصدت 7 ميداليات فى السباحة، بينها 4 ذهبيات فى سباق 200م، و400 م، و800 م، و1500م، و3 فضيات لتكون أعلى مصرية تحصد ميداليات، والثالث فى الترتيب العام للاعبات.

وامتدادا لسيطرة السيدات على عرش الميداليات التى منحت مصر القمة، حصدت فرح حسين  4 ذهبيات فى لعبة الجمباز، جعلتها فى المركز السابع بين لاعبى ولاعبات البطولة كلها.

وكانت لعبة رفع الأثقال حاضرة بقوة هى الأخرى، بحصد أكثر من 15 ميدالية ذهبية ومثلها فضية، و4 ميداليات برونزية، لتنافس السباحة المصرية على هذه الإنجازات والتى حققت 18 ميدالية ذهبية و43 فضية، لتكون اللعبتان هما الأكثر جذبا للميدالية لمصر.

مصر بمواصلة سيطرتها على الساحة الرياضية الإفريقية، تثبت أنها الرائدة فى حصد الذهب بأولادها وبناتها الأبطال الذين رفضوا الاستسلام، فهبوا من أجل وضع مصر فى المكانة التى تستحقها دائما بتصدر المنافسات وحصد نقاط لبعض الأبطال تقربهم من التأهل نحو أولمبياد طوكيو.

تحدثت «اليوم الجديد» مع بعض نجوم مصر حول البطولة، وكيف نجحوا فى حصد البطولات والميداليات المتنوعة، والتى منحت مصر الصدارة، ويتحدثون عن أحلامهم المستقبلية.

 

اليوم الجديد